أخبار السعودية : مجلس الشوري يقرر الثلاثاء رفع رواتب الموظفين

أخبار السعودية : مجلس الشوري يقرر الثلاثاء رفع رواتب الموظفين

    من المتوقع ان يناقش مجلس الشورى السعودي الثلاثاء القادم مقترح لرفع الحد الادنى للاجور الى رواتب السعوديين المشمولين من التامينات الاجتماعيه حيث كانت فكره المقترح المقدم من عضو المجلس الدكتور محمد ناجي تصدم تعديل الفقره من الماده 19 والفقره الثانيه من المادة "43" من ضمن نظام التامينات الاجتماعيه الصادره عن المرسوم الملكي رقم 23 بتاريخ 3/ 9/ 1421.

     حيث تشمل تعديل الفقره من نص الماده التاسعه عشر التي تنص على ان يكون الحد الاعلى للاجور خاضعا للحد الأعلى للأجور  45 الف ريال سعودي شهريا هذا الحد الأعلى والحد الأدنى فقط 5 آلاف ريال ، للمده الزمنيه واخرى حيث يهدف هذا المقترح إلي زيادة الأمن الوظيفي.

    حيث يكون الاجر الخاضع لقانون التعديلات أن الموظف السعودي في حال تقاعده يكون الأجر الذي  يتقاضاه الموظف السعودي قريبا جدا من التقاعد بحيث تصل هذه الزياده في رفع رفاهيه زياده الامن الاجتماعي للموظفين حيث حيث يتم مناقشه قرار التامينات الاجتماعيه وزياده الاجور وإصدار بيان رسمي من مجلس الشورى.

    والجدير بالذكر أنه سيتم مناقشتها هذا القرار بعد غياب دام 3 سنوات من طرح هذا المشروع من طرف الدكتور محمد ال ناجي يحدث هذا القرار الى زياده رواتب موظفين الموظفين السعوديين بعد التقاعد بحيث يكون شاملا قريبا بحيث يكون قريبا من الدخل الذي يتقاضاه الموظف السعودي أو العامل.



    Dena Mohmmed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع بورين الإخباري .

    إرسال تعليق