فلسطين تتأثر بمنخفضين جويين... إليكم تفاصيلهما

فلسطين تتأثر بمنخفضين جويين... إليكم تفاصيلهما
    تتأثر المنطقة بمنخفضين جويين ليلة الأربعاء/الخميس، يُوصف بأنه سريع وبارد، ومصحوب بهطولات مطرية متوسطة، وترافقه هبات رياح شديدة قد تتجاوز حاجز 80 كم/ ساعة، والآخر فجر السبت ويستمر لظهيرة الأحد، ترافقه هطولات مطرية غزيرة ورعدية وشاملة، مما يرفع من مستوى التحذير من خطر تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية.Ø´2



    وفي التفاصيل; تنخفض درجات الحرارة بصورة طفيفة اليوم الاثنين، بحيث تصبح حول معدلاتها العامة، ويسود طقس بارد صباحاً وليلاً، لطيف نهاراً، مع ظهور سحب متفرقة.
    وفي يوم غدٍ الثلاثاء، ترتفع درجات الحرارة بصورةٍ ملحوظة بحيث تتجاوز معدلاتها السنوية العامة بحدود 6 درجات مئوية، ويسود طقس أكثر دفئاً من المعتاد خاصة المناطق المنخفضة والغور وأريحا والسواحل.
    وتغطي السماء يوم الثلاثاء سحب على ارتفاعات متوسطة وعالية بحيث تصبح غائمة بعد الظهر، وقد يترافق ذلك بهطول رذاذ أمطار في ظل الدفء المرتقب.
    وفي يوم بعد غدٍ الأربعاء، تتأثر البلاد بمنخفض جوي يتمركز في ساعات الليل الأولى إلى الشمال من جزيرة قبرص، مصحوب بكتلة هوائية باردة، وبهبات شديدة من الرياح.
    صباحاً: يسود طقس غائم جزئياً وبارد نسبياً في الجبال دافئ في بقية المناطق، وتبقى الحرارة أعلى من معدلاتها العامة.
    بعد الظهيرة: تنخفض الحرارة تباعاً وتشتد سرعة الرياح، يحتمل تساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق.
    مساءً وليلاً: يبدأ هطول الأمطار في شمال البلاد، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد، وتنتشر الأمطار ما بين ساعات الليل المتأخرة وساعات فجر الخميس إلى الوسط والجنوب بشكلٍ تدريجي.
    وتبلغ الرياح ذروتها في ساعات الليل، بحيث تلامس بُعيد منتصف ليلة الأربعاء/الخميس حاجز 80 كم/ ساعة، مما يرفع مستوى التنبيه من إبقاء أية أجسام خفيفة قابلة للسقوط من أسطح المنازل أو أية مناطق مرتفعة صوب ممتلكات الأهالي والمارة.
    وفي يوم الخميس المُقبل، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح دون معدلاتها السنوية العامة، ويسود طقس بارد إلى شديد البرودة خاصة المرتفعات الجبلية.
    ويُتوقع هطول زخات من الأمطار في شمال ووسط وجنوب البلاد على فترات، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بحدوث الرعد، وبهبات قوية من الرياح.
    ويحذر موقع "طقس الوطن" من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية، ومن شدة سرعة الرياح خلال ساعات الصباح، ومن خطر الانزلاق على الطرقات.
    وتبقى الأجواء باردة وغائمة جزئياً بوجهٍ عام يوم الجمعة المقبل، ويحتمل تساقط زخات من المطر خلال ساعات الفجر والصباح في بعض المناطق.
    ووفقاً للإشارات الأولية المُستلمة، تتأثر المنطقة فجر السبت المقبل بمنخفض جوي آخر أكثر رطوبة، مصحوب بكتلة هوائية باردة.
    ويتوقع هطول أمطار غزيرة في مختلف المناطق، مصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد وهبات نشطة من الرياح، وتتواصل الأمطار بالهطول يوم الأحد المقبل على فترات.
    والله أعلم.
    NOOR
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع بورين الإخباري .

    إرسال تعليق