خروج السنوار من قطاع غزة الى القاهرة للبحث في عدد من القضايى

خروج السنوار من قطاع غزة الى القاهرة للبحث في عدد من القضايى




    قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عصر الخميس، إن رئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار غادر غزة متجهًا إلى العاصمة المصرية القاهرة لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك مع مصر.

    وأوضحت الحركة في بيان وصل "الرسالة نت" أن السنوار اتجه للقاهرة تلبية لدعوة وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل بهدف إجراء مباحثات حول العلاقات الثنائية وسبل تخفيف معاناة شعبنا وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

    وقال مصدر مطلع لوكالة "صفا" صباح اليوم إن وفدين من حركتي حماس والجهاد الإسلامي سيغادران الخميس من غزة إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين.

    وأضاف المصدر أن الوفدين سيبحثان مع مسؤولين في المخابرات المصرية ملف المصالحة والتهدئة في قطاع غزة.

    وتتوسط القاهرة منذ سنوات في ملفات فلسطينية أبرزها المصالحة الداخلية بين حركتي فتح وحماس، ووقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة و"إسرائيل"، وما يترتب على ذلك من مطالبات فلسطينية بضرورة إنهاء الحصار الإسرائيلي على القطاع لتحسين الأوضاع المعيشية للسكان.
     
    ويشهد قطاع غزة توترًا مع استمرار مماطلة الاحتلال في تنفيذ تفاهمات تخفيف الحصار عن القطاع المحاصر منذ 13 عامًا على التوالي، واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية بقمع مسيرات العودة والاعتداء على الصيادين بالبحر، وقصف أهداف بالقطاع كان آخرها ليلة أمس.
    NOOR
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع بورين الإخباري .

    إرسال تعليق